السبت، 25 يونيو 2011

750 مليون مشترك في الفيس بوك ، وفلسطين أكثر الدول في إنضمام العضويات في أسبوع


قالت مصادر تقنية وثيقة الصلة بموقع الفيس بوك أن عدد الأعضاء الحاليين للموقع بلغ 750 مليون عضو .
ورغم أن الخبر لم يتم تأكيده رسمياً من الفيس بوك ، الا أن المصدر الذي نقل الخبر صادق الى الحد الكافي لإعتماده كرقم رسمي ، وكان أخر رقم رسمي صدر عن الفيس بوك هو 500 مليون عضوية قبل عام من الأن .
ووفق نفس المصدر ، فقد رفضت إدارة الموقع التعليق على الرقم ، فيما اعتبره الموقع ناقل الخبر تأجيل مؤقت من إدارة الفيس بوك حتى تصل العضويات الى الرقم مليار ، لتكون مناسبة تستحق الإحتفال بالنسبة لهم .
و رغم ان عدد كبير من المواقع تناقلت الفترة الماضية أرقام متضاربة عن عدد العضويات في الموقع ، تراوحت بين 650 و 750 مليون ، الا أن المصدر الناقل للخبر أكد أن رقم ثلاثة أرباع مليار هو الأقرب للدقة .
وتجيء هذة التقارير وسط معلومات متضاربة ، نفتها إدارة الفيس بوك لاحقاً ، عن إنخفاض كبير في شعبية الموقع في عدد من كبريات الدول في العالم.
المثير في الموضوع أن كل الإحصائيات التي تقوم بحساب أرقام عضويات الفيس بوك ، تعتمد على أرقام العضويات الفعّالة خلال ال 30 يوم التي تسبق الإحصاء ، وليس عدد الأعضاء منذ إنشاء الموقع كما تفعل أغلب المواقع عندما تلجأ لحساب عدد أعضاؤها .
ومن جهة اخرى نقل موقع Checkfacebook وهو موقع مهتم بأرقام وإحصائيات الفيس بوك ، نقل معلومة إحصائية تفيد أن فلسطين المحتلة قد تقدمت على كل دول العالم خلال الأسبوع الحالي ، من حيث عدد العضويات الجديدة المسجلة ، حيث بلغت نسبة المنضمين من فلسطين 1.63%، بما يعادل 9660 عضوية جديدة .
abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق