السبت، 25 يونيو 2011

جوجل تخطط لانفاق 100 مليون دولار لتطوير برامج في يوتيوب


قالت صحيفة وول ستريت جورنال علي نسختها الالكترونية اليوم وفقاً لمصدر مطلع لم تسميه ، أن عملاق البحث جوجل يخطط لانفاق 100 مليون دولار من اجل ابتكار وتطوير وشراء برامج جديدة للاستفادة بها في برمجيات موقع يوتيوب المملوك لها .
- و ستعمد جوجل الي انشاء 20 قناة ( Channel ) خاصة بها علي صفحات يوتيوب ، من اجل إنشاء و تطوير و من ثم تجربة البرمجيات الجديدة ، قبل إعتمادها علي مجال واسع في كل الفيديوهات المعروضة في الموقع .
- وتقول الاحصائيات الخاصة بالعام الماضي ان 2 مليار مقطع فيديو يتم مشاهدتهم يومياً علي موقع اليوتيوب ، بينما تصل عدد ساعات الفيديو المرفوعة الي الموقع الي 35 ساعة كل 60 ثانية .
- وترجع المصادر التقنية ، وفق تحليل الخبر السابق ، ترجع هذه الخطوة من جوجل الي رغبتها في تدشين بث خاص لها علي شبكة الانترنت ، باستخدام تقنيات وبرامج منخفضة التكلفة ، ومصممه خصيصاً للبث عبر اليوتيوب ، علي أن تدعم ظهور الاعلانات كمورد رئيسي للدخل .
- ولم يتضح متى ستبدأ جوجل في رحلة إنفاق المال لإنشاء برامج جديدة ، لكن المصدر قال ان مندوبين من جوجل قد زاروا بالفعل عدد من استديوهات المواهب في هوليوود بحثا عن الأفكار الجديدة ، وسوف ينتهي الأمر علي الارجح بعقد صفقات مع شركات الإنتاج والمخرجين لإنتاج المحتوى.
abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق